منتديات عيش يومك


 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أنت غير مسجل فى منتديات عيش يومك . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

شاطر | 
 

 لا جديد في الكلاسيكو..برشلونة يفوز على ريال مدريد في البرنابيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.alattar
الإدارة



ذكر
بلدي : فلسطين
عدد مساهماتي : 234
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

مُساهمةموضوع: لا جديد في الكلاسيكو..برشلونة يفوز على ريال مدريد في البرنابيو    السبت يناير 21, 2012 6:17 am



مدريد (إفي) - حقق نادي برشلونة اليوم فوزا جديدا على ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار منافسات ذهاب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا.

أحرز أهداف المباراة كل من كريستيانو رونالدو (ق11)، وكارليس بويول (ق48) وأريك أبيدال (ق76).

بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة بتشكيل مغاير بسبب كثرة الإصابات، حيث أشرك في الهجوم الثلاثي كريستيانو رونالدو وجونزالو إيجواين وكريم بنزيمة، في احدى المرات النادرة التي يبدأوا فيها المباراة معا.

وشهدت المباراة عودة البرتغالي العائد من الإصابة مؤخرا ريكاردو كارفاليو، ومشاركة لاعب الوسط التركي حميد ألتينتوب، لسد العجز الدفاعي الذي يعاني منه الفريق الملكي.

وغلب الطابع الدفاعي على قائمة مورينيو حيث اعتمد على المدافع بيبي وتشابي ألونسو ولاسانا ديارا في خط الوسط.

وانحصر اللعب في بداية المباراة في وسط الملعب، الذي اكتظ بلاعبي الفريقين، وسط اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة، ودفاع المنطقة وسياسة التسلل.

وفاجأ كريستيانو رونالدو الجميع في الدقيقة 11 من هجمة مرتدة، بعد تلقيه تمريرة بنزيمة البينية لينطلق بسرعة من الجانب الأيسر ويراوغ مدافع البرسا جيرارد بيكيه داخل منطقة الجزاء، ويسددها قوية أرضية في مرمى الحارس البديل خوسيه بينتو، لتدخل من بين قدميه، معلنا عن تقدم الريال.

ومنع القائم البرسا من التعادل، بعدما أنقذ رأسية أليكسيس سانشيز من عرضية أطلقها سيسك فابريجاس، لتخدع كاسياس، بعد توقعه خروجها، ليشتتها الدفاع سريعا (ق16).

وتلقى بيبي بطاقة صفراء (ق17) بعد تدخل عنيف مع سرخيو بوسكيتس، وتلاه بيكيه (ق19) بعد التحام مع اللاعب الأول.

وظهر اعتماد الريال على الهجمات المرتدة بوضوح، والتي قادها رونالدو بنجاح كبير، الذي كاد أن يصنع الهدف الثاني للريال لولا تألق المدافع الفرنسي إريك أبيدال الذي منع وصول الكرة لبنزيمة المنفرد.

وأنقذ إيكر كاسياس تسديدة أرضية من مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي (ق26) ليحافظ على التقدم لفريقه.

وأضاع أندريس إنييستا أسهل فرص البرسا في الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة رائعة من سانشيز (ق30)، ليسددها بغرابة خارج المرمى.

وتألق كاسياس (ق33) حيث لعب دور الليبرو، ليخرج الكرة برأسه قبل أن تصل إلى سيسك فابريجاس.

وكانت السيطرة في معظم أوقات الشوط الأول لصالح البرسا، الذي حاول الوصول إلى مرمى كاسياس في أكثر من مناسبة، إلا أن الكثافة الدفاعية للريال كانت الحائل دائما أمام ميسي وسانشيز وفابريجاس، لينهي الحكم الشوط الأول بتقدم للريال.

وشهد الشوط الأول استحواذ كبير من البرسا وصل إلى 66% مقابل 34% للريال، وتحصل الفريق الكتالوني على 6 ضربات ركنية، مقابل ضربة وحيدة لـ"الميرينجي".

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني تعادل البرسا من رأسية رائعة من الوضع طائرا من قائد الفريق كارليس بويول، الذي كان خاليا من الرقابة الدفاعية.

وتلقى إنييستا كرة ساقطة رائعة من فابريجاس (ق54)، ليسددها قوية لتصطدم بقدم راموس والقائم وتتلاشى خطورتها.

وأخرج قائم بينتو هذه المرة كرة رأسية من بنزيمة، بعدما تلقى تمريرة من ألتينتوب (ق58).

وتخلى مورينيو عنه حذره الدفاعي بعد الهدف ليدفع بكل من خوسيه كاييخون ومسعود أوزيل بدلا من إيجواين ولاعب الارتكاز لاسانا ديارا.

إلا أن تغييرات مورينيو زادت الطين بلة، بعدما استطاع أبيدال إحراز الهدف الثاني (ق76) من تمريرة ساقطة من ميسي، ليسددها ارضية من تحت كاسياس.

وسيطر برشلونة على مجريات الشوط الثاني وسط "عجز" هجومي من ريال مدريد، لينهي الحكم المباراة بفوز جديد لبرشلونة، ويضمن بشكل كبير التأهل قبل مباراة الإياب في 25 يناير/كانون ثان الجاري.




: :az: :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا جديد في الكلاسيكو..برشلونة يفوز على ريال مدريد في البرنابيو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عيش يومك :: °•|الرياضة|•° :: ~ أخبار الرياضة ~-
انتقل الى: